< >

مفاهيم خاطئه حول البرمجة ونصائح لبداية صحيحة

 


عندما تقرر الدخول لعالم البرمجة تراودك الكثير من الاسئلة المحيرة حول بداية تعلمك والتي تؤثر سلباً على بداية تعلمك للبرمجة لذلك في هذا المقالة سنوضح ونصحح المفاهيم الخاطئة ونقدم لكم نصائح لتبدء بداية صحيحة لتعلم البرمجة .


هل يمكنني تعلم البرمجة وانا ضعيف الرياضيات ؟

نعم يمكنك ذلك , في الحقيقة سؤال لا يزال يطرح كثيراً وللتوضيح البرمجة بشكل عام لا تحتاج إلا لأساسيات الرياضيات (جمع-طرح-ضرب-قسمة) وبشكل بسيط وقليل الاستخدام ،وبعض الاحيان تحتاج الى استخدام الرياضيات واحياناً لا تستخدمها بحيث يعتمد على المشروع الخاص بك فمثلا في برمجة الالعاب قد تستخدم الرياضيات بكثرة وفي تطوير المواقع وتطبيقات الموبايل قد تستخدمها بقلة , ولتسهيل الامر عليك دون تعقيد يمكنك البدء في البرمجة حتى اذا كنت ضعيف جداً في الرياضيات فهناك اشخاص اكفاء في البرمجة وفاشلين في الرياضيات , فاستمر في تعلم .


لغتي الإنكليزية لا تساعد هل سأفشل في البرمجة ؟

لا لن تفشل , صحيح ان اللغة البشرية الاساسية للبرمجة هلي اللغة الانكليزية ولكن البرمجة لا تحتاج منك سوى مصطلحات بسيطة لكتابة الكود وبعد الممارسة ستتعود على كتابة الكود وتتعلم مصطلحات جديدة بكل سهولة .



الخوارزميات معقدة هل يمكنني البداية من دونها ؟

نعم يمكنك البدء بتعلم البرمجة او لغات البرمجة كبداية من دون الخوارزميات , لكن عليك ان تعرف ان الخوارزميات مهمة في المجال البرمجي فهدف الخوارزميات في البرمجة بشكل مختصر هو التفكير بكتابة كود صحيح خالي من المشاكل .


لا أملك حاسوباً هل يمكنني تعلم اساسيات البرمجة من الموبايل ؟

نعم يمكنك تعلم الاساسيات البرمجية او دخول لعالم البرمجة من خلال جهازك الموبايل كمشاهدة الدورات في اليوتيوب او تنزيل تطبيقات خاصة بتعلم البرمجة (كتطبيق كوداتي ) او تطبيقات خاصة بمحررات الاكواد يتم من خلالها تطبيق الاكواد التي تعلمتها وعرض النتائج , لكن من غير الممكن بناء مشروع متكامل كموقع ويب متكامل او تطبيق متكامل او لعبة متكاملة فهذا يحتاج الى جهاز حاسوب وبيئة عمل برمجية متكاملة فمن الصعب كتابة الاكواد البرمجية الضخمة من خلال جهاز الموبايل !! .


ماهي أفضل او اصعب او اسهل لغة برمجة ؟

في الحقيقة لا توجد هكذا مصطلحات في بداية تعلمك للغات البرمجة , فتعلمك يبنى على المجال الذي ترغب في اختياره وكل لغة برمجة تختلف عن الاخرى من ناحية المجال الذي تعمل فيه هذه اللغة وفي نفس الوقت قد تكون هناك لغات مشتركة في نفس المجال لكن تختلف من ناحية ضخامة الاكواد , المكتبات البرمجية التي تضمها , السكيورتي , السانتكس .... وهكذا .


هل يمكنني ان اتخصص في اكثر من مجال برمجي واحد ؟

نعم ممكن ذلك , فمن الممكن ان تكون مطور مواقع و مبرمج تطبيقات موبايل في نفس الوقت او المعرفة بكل المجالات الرئيسية الاربعة (مواقع , موبايل , العاب , حاسوب ) , لكن التعلق بكل المجالات يعني انك تكسب من كل مجال خبرة بسيطة وليست واسعة كحال التخصص بمجال واحد تتعمق فيه اكثر و اكثر وبالتالي تكون متقدم في هذا المجال ولديك قدرة على حال المشاكل بكل سهولة في هذا المجال .




#MR_ROBOT_Eg

#الطريق_الصحيح_لإحتراف_الإختراق


[+] YouTube channel [+]

https://www.youtube.com/channel/UCXZ_jgCgQZAIUXgp3dBqc5A


[+] Telegram channel [+]

https://t.me/MR_ROBOT_Eg_Channel


[+] Blogger's Team [+]

https://mrrobot447.blogspot.com


TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *