< >

بعض معلومات عن نظام الكالي لينكس Kali Linux

 


ما هو كالي لينكس؟

Kali Linux هو توزيعة Linux مبنية على Debian تهدف إلى اختبار الاختراق المتقدم والتدقيق الأمني. تحتوي Kali على عدة مئات من الأدوات الموجهة نحو مختلف مهام أمن المعلومات ، مثل اختبار الاختراق ، والبحوث الأمنية ، والطب الشرعي للكمبيوتر والهندسة العكسية. تم تطوير Kali Linux وتمويله وصيانته بواسطة Offensive Security ، وهي شركة رائدة في التدريب على أمن المعلومات.


تم إصدار Kali Linux في 13 مارس 2013 كإعادة بناء كاملة من أعلى إلى أسفل لـ BackTrack Linux ، مع الالتزام التام بمعايير تطوير Debian.


تم تضمين أكثر من 600 من أدوات اختبار الاختراق: بعد مراجعة كل أداة تم تضمينها في BackTrack ، قمنا بإزالة عدد كبير من الأدوات التي إما أنها ببساطة لا تعمل أو التي تكرر أدوات أخرى توفر نفس الوظائف أو وظائف مشابهة. تفاصيل حول ما هو مدرج على موقع Kali Tools.


مجاني (as in beer ) وسيظل دائمًا: Kali Linux ، مثل BackTrack ، مجاني تمامًا وسيظل دائمًا كذلك. لن تضطر أبدًا إلى الدفع مقابل Kali Linux.


Open source Git tree :

  نحن ملتزمون بنموذج تطوير المصدر المفتوح وشجرة التطوير لدينا متاحة ليراها الجميع. جميع التعليمات البرمجية المصدر التي تدخل إلى Kali Linux متاحة لأي شخص يريد تعديل أو إعادة بناء الحزم لتناسب احتياجاتهم الخاصة.


متوافق مع التسلسل الهرمي القياسي لنظام الملفات:

تلتزم Kali بمعيار التسلسل الهرمي لنظام الملفات ، مما يسمح لمستخدمي Linux بتحديد موقع الثنائيات بسهولة ودعم الملفات والمكتبات وما إلى ذلك.


Wide-ranging wireless device support: 

تم دعم نقطة شائكة منتظمة مع توزيعات Linux للواجهات اللاسلكية. لقد قمنا ببناء Kali Linux لدعم أكبر عدد ممكن من الأجهزة اللاسلكية ، مما يسمح لها بالعمل بشكل صحيح على مجموعة متنوعة من الأجهزة وجعلها متوافقة مع العديد من أجهزة USB والأجهزة اللاسلكية الأخرى.


Custom kernel, patched for injection: 

بصفتنا مختبرين للاختراق ، غالبًا ما يحتاج فريق التطوير إلى إجراء تقييمات لاسلكية ، لذلك فإن النواة الخاصة بنا بها أحدث تصحيحات الحقن المضمنة.



تم تطويره في بيئة آمنة:

يتكون فريق Kali Linux من مجموعة صغيرة من الأفراد الوحيدين الموثوق بهم لربط الحزم والتفاعل مع المستودعات ، وكل ذلك يتم باستخدام بروتوكولات آمنة متعددة.


الحزم والمستودعات الموقعة من GPG:

يتم توقيع كل حزمة في Kali Linux بواسطة كل مطور فردي قام ببنائها والتزم بها ، وبعد ذلك تقوم المستودعات بالتوقيع على الحزم أيضًا.


دعم متعدد اللغات:

على الرغم من أن أدوات الاختراق غالبًا ما تكون مكتوبة باللغة الإنجليزية ، فقد تأكدنا من أن Kali تتضمن دعمًا حقيقيًا متعدد اللغات ، مما يسمح لمزيد من المستخدمين بالعمل بلغتهم الأم وتحديد الأدوات التي يحتاجونها للوظيفة.


قابل للتخصيص بالكامل:

نحن نتفهم تمامًا أنه لن يوافق الجميع على قرارات التصميم الخاصة بنا ، لذا فقد جعلنا الأمر سهلاً قدر الإمكان لمستخدمينا الأكثر ميلًا إلى المغامرة لتخصيص Kali Linux حسب رغبتهم ، وصولاً إلى النواة.


دعم ARMEL و ARMHF:

نظرًا لأن أنظمة اللوحة الواحدة القائمة على ARM مثل Raspberry Pi و BeagleBone Black ، من بين آخرين ، أصبحت أكثر انتشارًا وغير مكلفة ، فقد علمنا أن دعم ARM الخاص بـ Kali يجب أن يكون قويًا بقدر ما يمكننا إدارته ، مع تركيبات تعمل بشكل كامل لـ كل من أنظمة ARMEL و ARMHF. يتوفر Kali Linux على مجموعة واسعة من أجهزة ARM ويحتوي على مستودعات ARM مدمجة مع توزيع الخط الرئيسي حتى يتم تحديث أدوات ARM بالتزامن مع باقي التوزيع.


تم تصميم Kali Linux بشكل خاص لتلبية احتياجات محترفي اختبار الاختراق ، وبالتالي فإن جميع الوثائق الموجودة على هذا الموقع تفترض المعرفة المسبقة والإلمام بنظام التشغيل Linux بشكل عام.

TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *